رئيس مجلس الإدارة

اللواء: عبدالحميد خيرت

دبى تستشرف مستقبل الحكومات فى أنحاء العالم     |    بوادر حرب بين الكويت والعراق بسبب «خورعبدالله»     |    السلطات الفرنسية تُعلن إحباط هجوم إرهابي وتقبض على 4 أشخاص     |    «الداخلية» تطلق مبادرة «الانضباط أسلوب حياة» يوم 11 فبراير     |    البحرين: مقتل 3 واعتقال 7 على صلة بإرهابيين أثناء هروبهم لإيران     |    الهند: نتطلع لتعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر     |    اشتعال النار في طائرة ركاب بمطار جون كنيدي الأمريكي     |    قوات شرق ليبيا تهاجم قاعدة جوية في وسط البلاد     |    «الأرصاد»: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة     |    الدنمارك ترفع حظر السفر إلى شرم الشيخ وسانت كاترين ودهب     |    

دفعة «الجمسي».. نسور قتالية جديدة في سماء مصر

الأربعاء , 20 يوليو 2016 - 04:37 مساءٍ

لقطات من احتفالية تخريج دفعة من الكلية الجوية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعتين 83 طيران وعلوم عسكرية جوية، دفعة المشير عبدالغني الجمسي، وذلك بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.

وأكد الرئيس السيسي إنه يثق في الجيش كما يثق الشعب فيه، مشيرًا إلى أنه لم يخشى من تحذيرات وجود تدريبات وعروض بالذخيرة الحية في الاحتفالية، تأكيدًا على ثقته في القوات المسلحة بجميع أفرعها.

حضر مراسم الاحتفال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة وكبار قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الشقيقة والصديقة، وأسر الخريجين والإعلاميين.

استقبل الرئيس السيسي فور وصوله، وزير الدفاع وقائد القوات الجوية ومدير الكلية الجوية وعدد من القيادات العسكرية بالأفرع المختلفة للقوات المسلحة.

ورحبت الكلية الجوية بوصول الرئيس السيسي، بعرض مكون من طائرات الهليكوبتر حاملة أعلام الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، لتعلن بدء مراسم الاحتفال بتخريج دفعة المشير عبدالغني الجمسي.

وشهد الرئيس، طابور عرض الكلية الحربية ضمن مراسم الاحتفال بتخريج الدفعتين 83 طيران وعلوم عسكرية جوية، دفعة المشير عبدالغني الجمسي، على أنغام الموسيقى العسكرية والأناشيد الوطنية.

وقدم طلاب الكلية الجوية، عروضًا مميزة بالطائرات المختلفة، وقام أحد الأسراب الجوية بكتابة اسم "مصر" بطائراتهم.

كما قدم طلاب الكلية الجوية، عرضًا مميزًا بطائرات الرافال الجديدة، ظهر من خلالها قدرة الطائرات على القتال والقيام بالمهام المختلفة.

وزينت الطائرات الهليكوبتر البحري، سماء الكلية الجوية في عرض مميز، يكشف قدرات الطائرات التى تستخدم في القوات البحرية، والتى يمكن استخدامها على حاملة الطائرات "ميسترال" جمال عبد الناصر المنضمة حديثًا للقوات المسلحة.

وشمل التشكيل عدة طائرات للاستطلاع البحري والإنقاذ، وكشف الغواصات وطائرات نقل الجنود.

كما قدم طلاب الكلية الجوية، بيانًا عمليًا لإنقاذ طيارين حربيين قاما باستخدام كرسي الدفع بعد استهداف طائرتهما.

وكشف البيان خطوات عملية البحث والإنقاذ والإجلاء التى تقوم بها القوات الجوية والصاعقة.

وفي بيان آخر، قدم طلاب الكلية الجوية، نموذجًا لعملية قتالية مع جماعة إرهابية تختبئ وسط الزراعات، تجسيدًا لما يحدث من عمليات قتالية مع الإرهابيين في شمال سيناء.

البيان يمثل معركة القوات الجوية مع الإرهابيين، بكل تفاصيلها بدءًا من التحضير إلى قصف وتدمير الأهداف، وتنفيذ مهمة الإبرار الجوي.

واستكمالًا لمخطط العمليات العسكرية ضد الارهابيين، قدم الطلاب بيانًا عمليًا مكملا للعملية القتالية انتقالًا من المعركة الجوية إلى معركة يقوم بها قوات الصاعقة الجوية، بعد عملية إبرار جوي ناجحة.

البيان مثل معركة القوات الجوية والصاعقة مع الإرهابيين، بكل تفاصيلها بدءًا من التحضير إلى قصف وتدمير الأهداف، ثم عملية المواجهة المباشرة بين قوات الصاعة والإرهابيين انتهاءً بالسيطرة على المدينة الحدودية.

ولطمأنة المصريين على أن سمائهم مؤمنة بالكامل بجهود وقدرات قواتها المسلحة، قدم طلاب الكلية الجوية، عرضًا جويًا لجميع التشكيلات من الطرازات المختلفة العاملة في القوات الجوية المصرية، من طائرات هليكوبتر، وتشكيلات القتال والنقل ومتعددة المهام.

وفي ختام العرض، قدم فريق الألعاب الجوية بالكلية عروضًا مذهلة، ظهرت خلالها براعة الطيار المصري في استخدام الطائرات والتحليق بها وتنفيذ تصميمات وأشكال جمالية في السماء.

وظهرت على الحضور معالم الانبهار بالعروض التى قدمها فريق الألعاب الجوية، بداية من الرئيس السيسي إلى أهالى الطلاب.

 

وبعد انتهاء العروض، أعلن نائب مدير الكلية الجوية، أن الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، صدق على نتيجة الامتحانات النهائية لطلبة الدفعتين 83 طيران وعلوم عسكرية بالكلية الجوية دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي.

كما صدق وزير الدفاع على منح درجة بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية للطلبة خريجي الدفعتين.

وألقى اللواء طيار أركان حرب هشام أحمد، مدير الكلية الجوية، كلمة هنأ خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة بانضمام جيل جديد من نسور الجو تتوافر فيهم كل مقاومات التميز الذى يجعله جدير بالانضمام لصفوف خير أجناد الأرض.

وقال مدير الكلية الجوية، إنه تم توفير أحدث الطيارات وهيلكوبتر التدريب، لافتًا إلى أن الضباط مؤهلون للتعامل مع أحدث وسائل تكنولوجيا العصر، مؤكدًا أنه تم الاهتمام بالتدريس في ظل التوجه السليم للقيادة السياسية والقيادة بالقوات المسلحة، مقدمًا الشكر والعرفان لذويهم الذين غرسوا فيهم حب الوطن منذ الصغر.

وأكد مدير الكلية الجوية، أن ما تحقق خلال العامين الماضيين من إنجازات أذهل الجميع في وقت قصير، مشددًا على أنهم حريصون على أن نكون على نفس مستوى العزيمة والإصرار لنحمي ونصون الاستقرار للأجيال القادمة.

وشدد على أنهم سيظلون يعملون على رفعة الوطن وليبقى دائمًا فى طليعة الأمم المتحضرة المتقدمة، موجهًا رسالة إلى الخريجين، قائلاً: "حماية الإنجازات قدرهم ومسئوليتهم تجاه وطن وشعب ينتظر منهم الكثير، هذا هو يومكم تحصدون فيه ما زرعتم فاجعلوا أيامكم القادمة من أجل مصر واحرصوا أن تتسلحوا بالعلم لأنه السبيل الأوحد للرقى وتقدم الأمم".

وبعد الانتهاء من الكلمة، أهدى مدير الكلية الجوية الرئيس السيسي درع الكلية، وذلك تحية من الكلية للرئيس.

 

ثم قلد الرئيس عبد الفتاح السيسى أوائل خريجى الدفعة 83 طيران وعلوم عسكرية بالكلية الجوية أنواط الواجب العسكرى من الدرجة الثانية.

 

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيه كلمة قصيرة غير مكتوبة أو معدة سلفًا، بمناسبة تخريج دفعة جديدة من نسور الجو، أكد خلالها أن ما قدمه طلاب الكلية الجوية اليوم، يعكس قدرة الجيش الذى هو فخر مصر.

وأضاف السيسي: "الجيش دائمًا ملكًا للشعب.. الجيش ده دائمًا يثبت أنه عند مستوى الأمل والثقة اللي الشعب المصري كان دايما يراه فيها، جيش من الشعب وبتاع الشعب وجيش للشعب".

وتابع السيسي: "قالولى إن الاحتفالية ستشهد تعامل بالذخيرة الحية، قولتهم وفيها إيه، مفيش مشكلة، لأن مفيش أبدًا مشكلة، لأن الجيش ده طول عمره عند مستوى ثقة الشعب المصري فيه".

وأضاف السيسي: "الجيش المصري يعمل منذ 36 شهرًا، يقوم بأعمال القليل منها يعلمه الشعب والباقي غير معروف، وذلك لحماية تراب هذا الوطن والشعب من أعدائه".

وتابع السيسي: "ربنا يوفق الجيش في مهامه، وكل التحية لأرواح الشهداء من الجيش والشرطة والقضاء والشعب المصري، وأتمنى الصحة والعافية للمصابين".

وأشار السيسي إلى أن الجيش المصري تسلم مهام تأمين الحدود قبل 30 يونيو بـ6 أشهر، أى منذ 36 شهرًا، مؤكدًا أن هناك أماكن يعمل بها الجيش دون أن يعلمها أحد، وخاصة على الحدود الغربية، مؤكدًا أن الجيش يقوم بالدور المطلوب منه لحماية الوطن من أعدائه.

واختتم الرئيس السيسي كلمته بتهنئة الخريجيين وأسرهم، على ما بذلوه من أجل المشاركة في حماية مصر.


إقرأ أيضًا...

 

بالصور.. السيسي يشهد الاحتفال بتخرج الدفعة الـ 83 طيران بالكلية الجوية

بث مباشر لاحتفالية تخريج الدفعة 83 من طلبة الكلية الجوية

بالفيديو.. السيسي يصل الكلية الجوية لحضور حفل تخريج الدفعة 83

بالفيديو.. الهليكوبتر ترحب بالرئيس السيسي في الكلية الجوية

بالفيديو.. السيسي يشهد طابور العرض بالكلية الجوية على الأنغام الوطنية

بالفيديو.. سماء الكلية الجوية تتزين باسم مصر

بالفيديو.. الكلية الجوية تعرض أنواع الطائرات المستخدمة في الحرب على الإرهاب

بالفيديو.. معركة مبهرة لطائرات الرافال في سماء الكلية الحربية

بالفيديو.. طلاب الكلية الجوية يزينون السماء بهليكوبتر «الميسترال»

بالفيديو.. إنقاذ طياريْن استخدما كرسي الدفع بحضور السيسي

بالفيديو.. معركة بين الهليكوبتر والإرهابيين في الكلية الجوية

بالفيديو.. الصاعقة الجوية تسيطر على مدينة حدودية بعد معركة مع الإرهابيين

بالفيديو.. تعرف على جميع تشكيلات القوات الجوية المصرية

بالفيديو.. فريق الألعاب الجوية يبهر السيسي بعروض مذهلة

بالفيديو.. السيسى يقلد أوائل الدفعة 83 بالكلية الجوية أنواط الواجب العسكرى

بالفيديو.. السيسي: ما رأيتموه يعكس قدرة الجيش فخر مصر

بالفيديو.. وزير الدفاع يعتمد نتيجة «دفعة الجمسي» بالكلية الجوية بنسبة نجاح 100%

بالفيديو.. «السيسي» : حذرونى من الذخيرة الحية فى احتفالية الكلية الجوية

بالفيديو.. مدير «الجوية» يهدي الرئيس درع الكلية

بالفيديو.. مدير الكلية الجوية: جيل جديد من النسور قادر على حماية الإنجازات

 

 

 

بعد أزمة السيول بالمحافظات هل تتوقع أن تطيح بحكومة شريف إسماعيل؟

    نعم (15)
    صوت
    لا (7)
    صوت
    غير مهتم (8)
    صوت